"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مساء اليوم التلفزيون السعودي يعرض تجربة العوفي مع القاعدة


مساء اليوم  التلفزيون السعودي يعرض تجربة العوفي مع القاعدة
24-12-1431 12:03 AM

سبق حائل :

في حلقة جديدة من برنامج "همومنا" تذاع مساءاليوم الثلاثاء عقب نشرة الأخبار الرئيسية على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون السعودي يناقش البرنامج كلا من الدكتور عادل السبيعي الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور سعيد السريحة الباحث في قضايا الشباب والانحراف تجربة الشاب محمد العوفي الذي مر بتحولات فكرية أخذته إلى اليمن للمشاركة مع التنظيمات المتطرفة في التآمر على بلاده ومقدراتها.

وسيكشف العوفي في هذا اللقاء أسرارا ستعلن لأول مرة عن طرق استغلال قوى بعينها للشباب السعوديين المعروف عنهم النخوة والنجدة، وكيف ظهر هذا الاستغلال من خلال استعدائهم ضد بلادهم وأهلها لمصلحة تنظيمات وقوى إقليمية ودولية وظفت حماس هؤلاء الشباب ضد دينهم ووطنهم.

وسيحلل ضيوف الحلقة أبعاد هذا الاستغلال من وجهة النظر الشرعية والاجتماعية موضحين العوامل التي قد تدفع الشباب للتورط في فكر متشدد يقود صاحبه من مرحلة لأخرى.

وتأتي أهمية هذا اللقاء بعد أن أعلنت وزارة الداخلية مؤخرا ضبطها لـ 149 شخصا ينتمون للفكر المتشدد ويرتبطون بتنظيماته ويعدون خططا للقيام بعمليات عنف ضد مؤسسات وشخصيات.

ويتضح من لقاء العوفي ولقاءات سابقة كيف اخترقت هذه التنظيمات من قبل مجموعات وتيارات سياسية مذهبية في المنطقة ما جعل نواياها وخططها تتسق مع هذه المجموعات رغم اختلاف المراجع الفكرية والمذهبية للطرفين بل إن أحدهما يكفر الآخر.

وكان العوفي قد كشف في لقاء بثه التلفزيون السعودي أوائل عام 2009 عن وجود مخططات ومؤامرات أعدتها استخبارات وقوى لها ارتباطات بدول أجنبية لضرب مصالح سعودية بالتنسيق مع مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذين يتخذون من مناطق جبلية في اليمن مقرا لهم.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من المعالجات الإعلامية لفكر وتنظيمات العنف والتطرف وهو نهج استنته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ سنوات بهدف إطلاع المجتمع السعودي على حقائق وخفايا تنظيمات التطرف من خلال اعترفات ومراجعات من شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم بعض النشاطات العملياتية أو الفكرية لهذه التنظيمات.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 615

Y
W
تقييم
2.13/10 (81 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#30769 Saudi Arabia [علي الحميدان الغيثي]
1.00/5 (1 صوت)

24-12-1431 12:14 AM
صباح الخيـــــــــــــــــــــــــــــــــرررررررررررررررررررررر



















#30849 Saudi Arabia [رجل المعاق]
1.00/5 (1 صوت)

25-12-1431 08:39 PM
مســـــــــأءالخيرررررررررر




















Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار