"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
مدرب النصر زينغا مرشح لخلافة الإسباني بينيتيز في إنترميلان


مدرب النصر زينغا مرشح لخلافة الإسباني بينيتيز في إنترميلان
01-01-1432 08:25 PM

سبق حائل ــ سعود العويد :

رجحت الصحافة الإيطالية خلافة المدرب الإيطالي وأسطورة إنتر ميلان مدرب النصر السعودي والتر زينغا للمدرب الإسباني رافا بينيتيز في إدارة الفريق النيرازوري حامل لقب الدوري في حال فشل الأخير في الفوز ببطولة كأس العالم للأندية التي ستتنطلق فعالياتها الأربعاء المقبل في أبوظبي.

موراتي وبينيتيز في مؤتمر صحفي خاص بكأس العالم للأندية
وكانت الأوساط الإعلامية والجماهيرية في نادي الإنتر قد انتقدت المدرب الإسباني بعد فشله بالفوز بكأس السوبر الأوروبية أمام اتليتيكو مدريد الإسباني قبل أن تعود لتفتح النار على بينيتيز بعد تراجع الفريق إلى المركز السادس في الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة متخلفاً عن المتصدر ميلان بعشرة نقاط بعد تحقيقه الفوز لمرة واحدة في آخر ست مباريات وخسارته القاسية مساء الجمعة الماضي أمام لاتسيو بنتيجة 3-1.

ودافع رئيس النادي ماسيمو موراتي عن مدربه بعد هزيمة الفريق حيث نقلت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية قوله "بأنني رأيت عقول اللاعبين في ملعب الاولمبيكو في روما تتجه الى أبو ظبي" وجدد الثقة به مضيفاً "بأنه ينتظر رداُ قوياً من بينيتيز في بطولة كأس العالم للأندية" في إشارة فسرتها الصحافة الرياضية على أنها الفرصة الأخيرة للمدرب الإسباني للحفاظ على منصبه.

زينغا ورونالدو مع الانتر
أما صحيفة توتو سبورت فقد أكدت على أن اسم المدرب الجديد جاهز وأن القرار اتخذ في ذهن موراتي وهو الأسطورة زينغا، وأن المظلة التي وفرها موراتي لمدرب ليفربول السابق لن تبقى فوق رأسه إلى الأبد، خاصة لما يوليه رئيس النادي من أهمية كبيرة لكأس العالم للأندية حيث يسعى لمحاكاة إنجازات والده أنجيلو حينما كان مالكاً للنادي في الستينات حيث حاز الفريق في عهده على اللقب العالمي مرتين، وأن الفرصة الآن مواتية وقد لا تتكرر بعد الفوز بثلاثية تاريخية للفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

الانتر خسر امام لاتسيو بثلاثية
ولا يفتقر زينغا مدرب النصر السعودي حاليأ الى الخبرة التدريبية في الكالشيو، حيث سبق له قيادة الجهاز الفني لفريقي باليرمو وكاتانيا. ويعتبر أحد أهم أساطير نادي إنتر ميلان حيث دافع عن عرين الفريق في 328 مباراة بين عامي 1982 و1994 وكان ضمن التشكيلة المميزة الفائزة بلقب الاسكوديتو عام 1989 ولطالما وصفته جماهير الإنتر بأحد أوفى اللاعبين في تاريخ النادي.

ورغم أن زينغا كان من الداعمين لبينيتيز عند تعيينه فإنه من غير المرجح أن يرفض زينغا العودة لناديه كمدرب حتى وإن كان بوظيفة مؤقتة لنهاية الموسم لحين التعاقد مع مدرب جديد، علماً بأنه في حال إنهاء عقد بينيتيز قبل نهاية موعده سيتوجب على إدارة إنتر ميلان تقديم مبلغ 4 مليون يورو كتعويضات.

زينغا يقود تدريبات النصر السعودي
ومنذ توليه دفة قيادة الجهاز الفني لنادي النصر السعودي في مايو/أيار الماضي، تمكن زينغا من رفع المستوى الفني للفريق للمنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 15 عاماً ليحتل المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن الاتحاد المتصدر، وفي 13 مباراة نجح فريقه في تحقيق أفضل أداء هجومي في دوري المحترفين برصيد 24 هدفاً بمعدل 1.84 هدفاً لكل لقاء وهو الأعلى له في السنوات الأخيرة.

وقد نفى المدرب الإيطالي في وقت سابق حدوث أي اتصال من جانب إدارة الإنتر للاستعانة بخدماته، حيث أكد زينغا قبل أسبوعين على قدرة بينيتيز على إخراج فريقه من الأزمة الحالية، مضيفاً في حوار مع شبكة سكاي سبورت الإيطالية "بأن بينيتيز سيجد الحل لمشكلة الانتر" مشيرأ الى قوة الفريق وقدرة اللاعبين على معرفة الطريقة لإخراج أنفسهم من الوضع الحالي" وقال زينغا "لم أتلقى أية اتصال من إدارة الإنتر ولا أعلم ماذا سأقول في حال اتصلوا بي خاصة وأنني أحترم بينيتيز".

يذكر أن زينغا (50 عاماً) حقق خلال مسيرته التدريبية الممتدة على مدار 12 عاماً في أوروبا وآسيا وأمريكا، ثلاث بطولات هي الدوري الروماني عام 2005 مع ستيوا بوخارست والدوري الصربي 2006 وكأس صربيا 2006 مع تسرفينا زفيزدا وكان هذا العام أفضل عام له كمدرب.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 829

Y
W
تقييم
3.90/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#31198 Saudi Arabia [عواد البندر]
1.00/5 (1 صوت)

01-01-1432 11:20 PM
طلبتك ياكحيلان .. لايروح زينقا




ماهو من غلاه لكن لازم نستقر على شي ..


واكبر دليل نتائج النصر الحلوه بآخر الموسم العام الماضي


كله لان المدرب عرف الفريق ..




بالتوفيق للنصر ولجميع الفرق .. نكن لها كامل التقدير والاحترام


#31224 Saudi Arabia [عبد الله محمد العنزى]
1.00/5 (1 صوت)

02-01-1432 12:15 PM
لله درررررررررررررررك يا زنقاااااااااااااااااا يالاصلع موفقيييييييين يالعالمي


#31299 Saudi Arabia [غريبة وطن]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-1432 12:19 AM
اقول اهجدو يالفقراويه خلو الرجال يروح لانه باالاخير بتجيه الامراااااااض من فريقكم الباييييييييييخ



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار