"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
«الشورى» يناقش إلزام خطباء الجمع بالبعد عن الخطاب السياسي وافتتاح المزيد من المعاهد لتدريب الأئمة والمؤذنين


«الشورى» يناقش إلزام خطباء الجمع بالبعد عن الخطاب السياسي وافتتاح المزيد من المعاهد لتدريب الأئمة والمؤذنين
06-01-1432 12:00 PM

سبق حائل ــ متابعات :

طالب مجلس الشورى عبر لجنة الإدارة والموارد البشرية بتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على عموم العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين يخضعون لنظام التقاعد المدني، وقالت اللجنة أن تبني هذه التوصية أتى بعد التنسيق مع عضو المجلس مفلح الرشيد الذي طالب عبر توصية له بتطبيق نظام التأمينات على المتقاعدين السعوديين في ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج.

إلى ذلك يستمع المجلس غداً الاثنين إلى عدد من التوصيات الإضافية التي رفضتها لجنة الإدارة ويصر أصحابها على تقديمها ومنها التوصية المشتركة للعضوين سعيد الشيخ ويوسف الميمني حيث طالبا بوضع إستراتيجية استثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات تحقق المحافظة على سلامة وكفاءة الاستثمارات والموائمة ما بين المخاطر والعائد على الأصول الاستثمارية.

ويُخضع المجلس للتصويت بعد أن يستمع إلى رأي لجنة الإدارة ، مناقشة توصية العضو سعد مارق نائب رئيس اللجنة المالية والتي دعا فيها المؤسسة إلى توجيه وتوظيف جزء من استثماراتها في مشاريع داخل المملكة لخلق فرص وظيفية للسعوديين.

ومن التوصيات التي عارض أصحابها رفض اللجنة لها وستقدم تحت قبة الشورى التأكيد على أن ترفق المؤسسة في تقريرها السنوي المركز المالي والحسابات الختامية ، وهي مقدمة من العضو أسامة قباني.

وفي شأن أداء وزارة الشؤون الإسلامية وأهم إنجازاتها والمعوقات التي تواجهها وأبرز المقترحات لمعالجتها، يصوت المجلس على عدد من التوصيات التي قدمتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بالمجلس بعد ذلك يستمع لعدد من التوصيات الإضافية المقدمة من بعض الأعضاء، ومنها إلزام خطباء الجمع بالبعد عن الخطاب السياسي إلا ما يتعلق بسياسة المملكة، والتركيز على الوعظ والإرشاد والترغيب والترهيب ومعالجة بعض المشكلات الاجتماعية، وهي للعضو احمد الزيلعي الذي طالب بتوصية ثانية له بحث وزارة الشؤون الإسلامية على افتتاح المزيد من المعاهد ومراكز تدريب الأئمة والمؤذنين وإعدادهم لإعداد اللازم للقيام بمهامهم على الوجه الصحيح وتعليمهم أصول مهنتهم وآدابها وأخلاقياتها.

ويقدم العضو الزيلعي للمجلس توصية ثالثة تدعو إلى إعطاء الأولوية لبناء المساجد والجوامع في المدن والقرى النائية لحاجتها الملحة إليها ،وقلة المقتدرين من فاعلي الخير فيها مقارنة بالمدن الكبيرة.

وبالعودة إلى الخطباء يستمع المجلس إلى توصية للعضو اللواء طيار عبدالله السعدون تنص على « إجراء دراسات لتقييم مستوى أداء خطباء مساجد الجمعة ومحتوى الخطبة ووسائل تطويرها، ودعا السعدون في توصية اشترك معه فيها العضو عبدالله العبدالقادر، إلى ترشيد استخدام الكهرباء والماء في المساجد.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 484

Y
W
تقييم
2.99/10 (60 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#31497 Saudi Arabia [وليد الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-1432 04:09 PM
وياليت بعد يصدر قرار بالحاق اكثر الخطباء بالمملكة بدورات حسن الالقاء لان بعضهم يجيب النوم وهو يحدث تحتري بس متى يقيم الصلاة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار