"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
على ذمة «روتانا»: 25 ألف مشاهد لـ «مناحي»... و 9 آلاف من النساء


على ذمة «روتانا»: 25 ألف مشاهد لـ «مناحي»... و 9 آلاف من النساء
24-12-1429 03:00 PM

( سبق حائل )

وزعت شركة روتانا يوم أمس بياناً صحافياً بعد اختتام العروض السينمائية لفيلم «مناحي»، وهذا نص البيان:
اختتمت روتانا العروض السينمائية لفيلمها السعودي الثاني «مناحي» في السعودية، يوم الجمعة الماضي. وكان من المفترض أن تختتم العروض السينمائية يوم الخميس، إلا أن الجماهير الغفيرة التي لم يستوعبها العرض الإضافي بعد منتصف ليل الخميس، كانت سبباً رئيسياً في تمديد العروض يوماً إضافياً. وحرصت روتانا والمنظمون خلال العرض الأخير على استضافة أكثر من 400 طفل من دار الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كنوع من المشاركة الاجتماعية وإدخال البهجة في نفوسهم.
وتجاوز عدد الجمهور الذي حضر العروض في جدة والطائف الـ 25 ألف مشاهد، بلغ عدد النساء منهم نحو 9 آلاف مشاهدة. وعلى رغم الزحام الشديد وتراوح أعمار معظم المشاهدين بين الـ 18 والـ 28 عاماً، فإن أيام العروض الـ 10 لم تسجل أي حالة غير حضارية، وأبدى الجمهور تعاوناً غير عادي، كما أن روتانا والمنظمين حرصوا على توظيف فتيات سعوديات عملن في شباك التذاكر وتنظيم الدخول إلى الصالة المخصصة للنساء.
ولوحظ أن أعداد الجماهير تضاعفت في أيام العروض الأخيرة، ما دفع روتانا والمنظمين إلى زيادة عدد العروض، بإضافة عرض بعد منتصف الليل في جدة، خصوصاً بعد توقف العروض في الطائف. وكان السبب الرئيسي في توقف العروض في الطائف هو عدم قدرة قاعة الفخامة في برج قلب الطائف على استيعاب أعداد الجماهير المتزايدة، خصوصاً أن القاعة تتسع لنحو 250 شخصاً، ولم يكن من الممكن زيادة عدد العروض على أربعة عروض يومياً، ونظراً لعدم امكان توفير صالة أخرى، تقرر الاكتفاء بعروض سبعة أيام ناجحة حرصاً على عدم التسبب في أي مشكلات جراء الازدحام، مع التأكيد على عدم تسجيل أي حالة غير حضارية، ونجاح التنظيم بامتياز.
وكانت روتانا للصوتيات والمرئيات أطلقت عروضها السينمائية في جدة والطائف، لفيلم «مناحي»، بحفلة افتتاح رسمية ثاني أيام عيد الأضحى 9 من كانون الأول (ديسمبر)، على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة - جدة، في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، إذ إن الفيلم عُرض لتسعة أيام متتالية بواقع ثمانية عروض يومية، كحد أقصى، موزعة بين جدة والطائف. ويأتي هذا الحدث بعد غياب للسينما في السعودية دام أكثر من 35 عاماً.
وقد تَبَرّع الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يترأس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بدخل فيلم «مناحي»، الذي عرض في السعودية تزامناً مع عروضه خارجها، لمهرجان جدة السينمائي.
يذكر أن «روتانا ستوديوز»، منتج الفيلم، والتي تأسست في عام 2004، وتعمل على انتاج وتوزيع الأفلام العربية والأجنبية، تطمح إلى انتاج ثلاثة أفلام سعودية سنوياً، ابتداء من عام 2009، لدفع عجلة السينما السعودية الناشئة.
ولا يسع «روتانا ستوديوز» إلا التقدم بالشكر الجزيل إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الثقافة والإعلام، وأمانة جدة ممثلة في إدارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي، وإدارة برج قلب الطائف، والمنظمين الممثلين في شركتي «رواد ميديا» و»الكوثر»، لإسهامهم في نجاح العروض السينمائية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 760

Y
W
تقييم
3.44/10 (179 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار