"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أمير الشرقية يؤجّل تطبيق ساهر إلى السبت... ويمنح قائدي المركبات فترة تعوّد


أمير الشرقية يؤجّل تطبيق ساهر إلى السبت... ويمنح قائدي المركبات فترة تعوّد
24-01-1432 06:45 AM

سبق حائل ــ الدمام :

أجل أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، تطبيق نظام الرقابة المرورية (ساهر) في المنطقة، إلى السبت المقبل، بعد ان كان مقرراً انطلاقته أمس، من خلال مركبتين متحركتين، تم تزويدهما بوسائل المراقبة، على أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع خلال الشهرين المقبلين.


وقال الأمير محمد خلال تدشينه النظام، أمس: «طلبت من مسؤولي المرور، تأجيل البدء في مراقبة الطرقات، وتسجيل المخالفات حتى يوم السبت المقبل، حتى يعلم سكان الشرقية بموعد بدء التطبيق من خلال وسائل الإعلام»، مضيفاً «سيتم منح يومين، لقائدي المركبات، للتعود على الالتزام في النظام، الذي يهدف إلى حماية الأرواح»، مشيراً إلى وجود مجموعة من قائدي المركبات «المستهترين». وقال: «إن كانت أرواحهم لا تهمهم، فإنها تهم الآخرين».


وأشار أمير الشرقية، إلى طلبه «تغطية جميع مدن المنطقة، وهو ما سيتم على مراحل»، لافتاً إلى أن النظام سيجعل «الكثير من قائدي المركبات منضبطين وملتزمين في القوانين» وأشاد في النتائج «الايجابية» التي حققها النظام في عدد من المحافظات والمناطق، التي طبقته، في «الحد من المخالفات المرورية، وتقليص عدد الحوادث والإصابات والوفيات». وأكد أن النظام «أثبت كفاءته»، مقراً بوجود «ملاحظات تعمل وزارة الداخلية حالياً، على معالجتها وتلافيها في أقرب وقت». ووجه أمير الشرقية قبل انطلاق «ساهر»، بـ «تحديد السرعات المقننة، ووضع لوحات إرشادية على الطرق، لتنبيه قائدي المركبات بمعدل السرعات المسموح به على طرق المدن.


إضافة إلى الطرق السريعة»، مشدداً على ضرورة «تغطية جميع الطرق الرئيسة بالكاميرات، لضبط المخالفين، ومعاقبتهم، وفرض النظام، والتقليل من الحوادث».


بدوره، أوضح الناطق الإعلامي في مرور الشرقية المقدم علي الزهراني، أن بداية تطبيق «ساهر»، «ستكون في مرحلتين، الأولى للكاميرات المتحركة، والثانية للثابتة، وستخصصان لمراقبة الطرق السريعة التي تربط المدن والمحافظات»، مشيراً إلى استكمال تركيب اللوحات التحذيرية كافة على الطرق التي ستتم مراقبتها.


وطالب قائدي المركبات بضرورة «تحديث بياناتهم، ليتمكنوا من الاطلاع على المخالفات التي يرتكبونها حال وقوعها، للتعامل معها قبل أن تصل إلى حدها الأقصى».


فيما أوضح عضو مجلس المديرين رئيس لجنة السير في الشركة المشغلة لـ «ساهر» محمد نظام الدين، أن «الشرقية ستكون مقراً لمركز المعلومات للنظام في المناطق الثلاث (الشرقية وتبوك وعسير)، إذ سيتم استقبال وتسجيل المخالفات، وأرشفتها الكترونياً»، مبيناً أنه سيتم «تشغيل 90 كاميرا متحركة على الطرقات السريعة، ونحو 400 ثابتة على الشوارع والطرق الرئيسة في هذه المناطق».


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 710

Y
W
تقييم
2.75/10 (110 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#32556 Saudi Arabia [زوبع]
1.00/5 (1 صوت)

24-01-1432 12:58 PM
لو كااان فيه خيررر للموااطنين مااا كااان عم مناطق المملكه بهذه السرعه العجيبه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار